برامج تلفزيونية /كلام رجال

الحلقة 9- الموسم 6

ضيوف الحلقة:

د.عصام سمير- دكتوراة في علم النفس- جامعة هارفرد عودة حبش- مستشار مالي وإداري عيسى نشيوات- مختص في مجال التنمية الأب وسام منصور - كاهن رعية مادبا- الاردن جمانا ضبيط نينو - مدربة علاقاتية

أهمية الذهاب إلى الكنيسة

يحتاج الإنسان إلى علاقة مع الله خالقه، لا يمكنه ان يشعر بمعنى الحياة بعيدًا عن الله، ولا يشعر بقيمته بمعزل عن علاقته معه. كما ويحتاج الإنسان إلى شركة مع آخرين غيره، وهذا يتحقق من خلال وجوده في كنيسة. في الكنيسة يجتمع شعب الله ليعرفوا الله أكثر وليعبدوه ويسبحوه ويستمتعوا بشركتهم معه ومع بعضهم البعض.

ابتعد الكثير من الناس في هذه الأيام عن الذهاب إلى الكنيسة، وبدأون يضعون الحجج والأعذار. ومنهم من واظبوا على ذهابهم إلى الكنيسة بدافع العادة والواجب وكأنه طقس دون أن يكون هذا مبنيًا على رغبة صادقة ومحبة حقيقية. أصبح ذهابهم إلى الكنيسة عبئًا وليس رغبة قلبية صادقة.

علينا أن ندرك أن لنا مكان في الكنيسة، وعلينا مسؤولية، ووجودنا وسط أخوتنا وأخواتنا هو بركة لنا ولهم. كما وإننا كآباء وأمهات علينا دور في حياة أبنائنا، فنحن من نزرع هذه العادة فيهم ونحن من نرسم أمامهم صورة جميلة عن الله ونحن من نجعل الذهاب إلى الكنيسة من أولوياتنا كعائلة.

فلنضع أمام أنفسنا هذا التحدّي وهو أن نجعل من ذهابنا إلى الكنيسة أولوية بالنسبة لنا وبالنسبة لعائلتنا، ولنثق أن الله سيبارك بوقتنا وسيمنحنا الطاقة والقوة في ذلك وفي غيره من الأمور التي علينا إنجازها في حياتنا. ولنستمتع بجودنا في بيت الرب لا كواجب ولكن كبركة لنا ولغيرنا، ولنتغنى بوجود الرب في حياتنا وببركاته لنا.