برامج تلفزيونية /كلام رجال

الحلقة 2 - الموسم 6

ضيوف الحلقة:

د.عصام سمير- دكتوراة في علم النفس- جامعة هارفرد عودة حبش- مستشار مالي وإداري عيسى نشيوات- مختص في مجال التنمية د. فادي حداد - استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية والتناسلية ق. رياض شابو - كنيسة الاتحاد- سورية

وجود الله معنا

ما أجمل تلك الكلمات التي يقولها الرب يسوع لنا: وها أنا معكم كل الأيام… ما أروع ان نشعر أننا لسنا وحدنا وأننا لسنا متروكين. أن نختبر وجود شخص في حياتنا مهما كانت الظروف ورغم كافة الأحوال، في ظروف جيدة وغير جيدة.

قيلت تلك الكلمات للتلاميذ عندما كانوا في خوف وحيرة، وقد منحهم الرب يسوع رسالة عظيمة. لم تكن تلك مجرد عبارة سمعوها ولكنها كانت وعدًا لهم، وتأكيد وجوده معهم وتأييد حاجتهم له.

كلنا نمر في ظروف وأوقات صعبة ومنا من يمر في مواقف عصيبة وهناك من يتعرّضون لنكبات وصدمات مخيفة، وتبقى وسط كل هذا كلمات الرب واضحة أنه معنا كل الأيام. إنها حقيقة ووعد، وما علينا سوى أن نختبرها ونثق بصدقها. إنها حقيقة تصلح لكل مكان وزمن ومهما كانت الأحوال. في صراعات بسيطة وفي نزاعات هائلة ومخيفة.

فلنثق بالرب وبوعده فهو يمنح القوة، وهو ينزع الخوف. صحيح أن الخوف شعور لا يمكننا تجنبه، فلا بد أن نشعر بالخوف، فبعض الخوف يحمينا. وهو مختلف عن الجبن. ولكن عندما يزيد الخوف عن حدّه يربكنا ويربك حياتنا لذا فما علينا إلا أن نطرد الخوف بعيدًا ونتمسّك بوعد الله لنا، عالمين أنه معنا كل الأيام وسط كل الصعاب ومهما اشتدت الأهوال.